تفاصيل برنامج المهرجان الدولي طريق الف قصبة بمدينة الورود

الحرية تي في - سميرة العطار آخر تحديث : 27‏/3‏/2019 16:41

received_779163702454549.png (770 KB)

تنظم الفيدرالية البين المغربية للورد العطري FIMAROSE وجمعية فن وتراث وبتعاون مع عمالة اقليم تنغير وجماعة قلعة مكونة وفيدرالية الوردة المهرجان الدولي طريق ألف قصبة تحت شعار :”الفن والمنتوجات المحلية إحياء الثرات"/ وذلك من 10 إلى 14 ابريل 2019 بمدينة قلعة مكونة،
وستشهد هذه الفعالية مشاركة عدة وجوه من أنحاء العالم، كما ستعرف أيضا أنشطة متنوعة منها ندوات فكرية وفنية وثقافية ومعارض، وذلك بهدف إعطاء مكانة قوية لمدينة الورود وتسويقها على المستوى العالمي.


وسيعرف يوم الاربعاء 10 أبريل2019، عملية جمع الأعمال الفنية للفنانين المشاركين، تليها جولة مسائية للتعرف على المحيط البيئي للمهرجان، ثم ورشة تكوينية حول استراتيجية تسويق المنتوجات المحلية، إضافة إلى حفل عشاء غنائي على شرف المشاركين في المهرجان.


وستعطى الانطلاقة الرسمية للمهرجان يوم الخميس 11 أبريل 2019 تشمل كلمة افتتاحية لإدارة المهرجان، ثم زيارة أروقة المعرض وندوة علمية، ويسهد يوم الجمعة 12 أبريل تنظيم ورشة صباغة بوادي الورود، إضافة إلى ورشة مع الاطفال وسيختتم اليوم بتنظيم سهرة فنية.


ويوم السبت 13 أبريل 2019، سيكون ضويف المهرجان على موعد مع خرجة إلى الضيعة النموذجية، يتخللها نشاط اجتماعي، وندوة علمية ثم سهرة فنية على شرف الضيوف.


وستختتم فعاليات المهرجان يوم الاحد 14 أبريل 2019 بتنظيم خرجة الى بوتغرار واد امكون واستكشاف واحة مكون تم التوجه الى استكشاف واحة واد دادس، على أن يسدل الستار عن فعاليات الدورة بامسية فلكلورية محلية ختامية .

تفاصيل برنامج المهرجان الدولي طريق الف قصبة بمدينة الورود
رابط مختصر
27‏/3‏/2019 16:41
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة "الحرية تي في" وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.