رئيس وزراء بريطانيا الجديد ينهي خطة ترحيل اللاجئين لرواندا

الحرية تي في - الحرية تي في آخر تحديث : 6‏/7‏/2024 14:40

QNA Images

 

أكد كير ستارمر رئيس الوزراء البريطاني الجديد اليوم، أن حكومته المشكلة حديثا لن تتبع سياسة سلفه الخاصة بترحيل طالبي اللجوء الذين يصلون إلى البلاد في قوارب صغيرة إلى رواندا، وهو ما ينهي هذا المخطط قبل حتى إقلاع أي رحلات جوية.

وقال ستارمر، في مؤتمر صحفي: "مخطط رواندا مات ودُفن قبل أن يبدأ. لم يشكل رادعا أبدا لعبور القوارب الصغيرة".

وأضاف "لست مستعدا لمواصلة حيل لا تشكل رادعا".

وواجهت حكومة رئيس الوزراء السابق ريشي سوناك عدة عقبات قضائية وبرلمانية وإجرائية لتنفيذ الاتفاق في وقت يستمر فيه تدفق المهاجرين غير الشرعيين عبر القنال بشكل يومي، في حين وعد حزب العمال قبل فوزه بالانتخابات بالتخلي عن سياسة ترحيل المهاجرين إلى رواندا.

وكانت الحكومة البريطانية قد وقعت في نوفمبر الماضي على اتفاقية جديدة مع حكومة رواندا لإرسال طالبي اللجوء والمهاجرين المرحلين من بريطانيا إلى رواندا. وتتضمن الاتفاقية الجديدة ضمانات بعدم ترحيل طالبي اللجوء المرسلين من بريطانيا إلى دولة أخرى تكون فيها حياتهم أو حرياتهم مهددة. وتشمل كذلك إنشاء جهة استئناف جديدة مشكلة من قضاة ذوي خبرة في قضايا اللجوء من عدة دول للنظر في الحالات الفردية لطالبي اللجوء.

وحقق حزب العمال فوزا ساحقا في الانتخابات العامة في المملكة المتحدة مؤخرا، بعدما اكتسح مئات المقاعد في جميع أنحاء البلاد لينهي بذلك 14 عاما من سيطرة حزب المحافظين على السلطة.



رئيس وزراء بريطانيا الجديد ينهي خطة ترحيل اللاجئين لرواندا
رابط مختصر
6‏/7‏/2024 14:40
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة "الحرية تي في" وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.