روسيا تعلن مقتل 1590 جنديا أوكرانيا وإسقاط 55 مسيرة خلال الـ 24 ساعة الماضية

الحرية تي في - الحرية تي في آخر تحديث : 7‏/6‏/2024 07:54

4ه.jpg (56 KB)

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم، أن خسائر الجيش الأوكراني بلغت حوالي 1590 جنديا خلال الـ 24 ساعة الماضية، وسط استمرار قواتها تحسين مواقعها على مختلف محاور القتال، وذلك في إطار الحرب الروسية الأوكرانية المستمرة منذ فبراير 2022.

وقالت الوزارة الروسية في تقريرها اليومي عن مجريات الحرب، إن قواتها حسنت مواقعها على جبهات خاركيف شمال شرق أوكرانيا، وصدت هناك هجمات للقوات الأوكرانية، وكذلك حسن الجيش الروسي مواقعه عند محاور لوغانسك ودونيتسك شرقي أوكرانيا، فيما استهدف مواقع ومعدات للجيش الأوكراني عند محاور زاباروجيا وخيرسون جنوبا.

وأشارت الدفاع الروسية إلى أن قواتها أصابت تجمعات من القوات والمعدات العسكرية للقوات الأوكرانية في 118 منطقة، ودمرت 55 طائرة مسيرة، وأسقطت 10 قذائف من راجمات الصواريخ HIMARS وأولخا، وقنبلتين موجهتين HAMMER فرنسية الصنع، إضافة إلى صاروخين موجهين باتريوت مضادين للطائرات.

يذكر أنه منذ اندلاع العملية العسكرية في أوكرانيا عام 2022، تتضارب الأنباء عن حجم خسائر طرفي الأزمة، إذ يدعي كل منهما تكبيد الآخر خسائر فادحة، دون التمكن من التأكد من صحة تلك المعلومات بشكل مستقل، بسبب استمرار القتال.




روسيا تعلن مقتل 1590 جنديا أوكرانيا وإسقاط 55 مسيرة خلال الـ 24 ساعة الماضية
رابط مختصر
7‏/6‏/2024 07:54
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة "الحرية تي في" وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.