العدل الدولية تعقد جلسات استماع بشأن تدابير طوارئ إضافية ضد الكيان الإسرائيلي

الحرية تي في - الحرية تي في آخر تحديث : 14‏/5‏/2024 13:40


1ر.jpg (57 KB)

 أعلنت محكمة العدل الدولية، أنها ستبدأ غدا الخميس في جلسات استماع بشأن تدابير طوارئ إضافية ضد الكيان الإسرائيلي، لافتة إلى أنها ستعقد جلسات على مدى يومي الخميس والجمعة حول طلب تقدمت به جنوب إفريقيا لفرض إجراءات عاجلة على الكيان الإسرائيلي لسحب قواته من رفح في جنوب قطاع غزة.

وأوضحت المحكمة، في بيان، أنها ستستمع إلى محامين يمثلون جنوب إفريقيا يوم الخميس، وإلى رد الكيان الإسرائيلي في اليوم الموالي، منوهة إلى أنها ستبحث في جلساتها إجراءات طوارئ وتدابير جديدة، وذلك بعدما اعتبرت جنوب إفريقيا يوم الجمعة الماضي أن الإجراءات التي أمرت بها محكمة العدل الدولية لا تتصدى للظروف المتغيرة في غزة، وأنه وجب عليها اتخاذ إجراءات طارئة تواكب التداعيات الحاصلة.

وكانت جنوب إفريقيا قد تقدمت، في 29 ديسمبر الماضي، بدعوى ضد الكيان الإسرائيلي لدى محكمة العدل الدولية في لاهاي، لمخالفته اتفاقية منع جريمة الإبادة الجماعية في عدوانه المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وعلى إثرها، أمرت المحكمة في يناير الماضي الكيان الإسرائيلي بتجنب أي أفعال قد تقع تحت طائلة اتفاقية منع جريمة الإبادة الجماعية والمعاقبة عليها، وضمان ألا ترتكب قواته أي أفعال إبادة جماعية ضد الفلسطينيين في غزة.

العدل الدولية تعقد جلسات استماع بشأن تدابير طوارئ إضافية ضد الكيان الإسرائيلي
رابط مختصر
14‏/5‏/2024 13:40
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة "الحرية تي في" وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.