جمعية هيئات المحامين بالمغرب تندد باقتحام مقر للمحامين بتونس و تطلب الافراج عن سنية الدهماني

الحرية تي في - الحرية تي في آخر تحديث : 12‏/5‏/2024 22:46

4ر.jpg (33 KB)

عمممت جمعية هيئات المحامين بالمغرب بيانا للرأي الععام الوطني و الدولي ضمنته موقفها من واقعة اقدام السلطات الأمنية بتونس على اقتحام دار المحامي بتونس و اعتقال المحامية سنية الدهماني من داخله هذا الإحراء الذي اعتبره البيان مسا بمؤسسة المحاماة بتونس لم تقدم عليه السلطة سابقا حتى في أحلك الظروف السياسية، و اعتبره  ضرب فاشل لقلعة النضال القانوني والحقوقي المشروع الذي نوه به العالم إبان الثورة ضد الاستبداد.

3ر.jpg (68 KB)

وثال البيان " إننا ندين بشدة العدوان الذي أقدمت عليه السلطات التونسية اتجاه الزملاء بتونس ومؤسساتهم المهنية، ونعتبره بكل دلالاته السلطوية و القمعية ، عملا مرفوضا و خطوة فاشلة تمس استقلال المهنة و مكانتها المجتمعية و دورها الريادي في الذود على مكتسبات الثورة في تونس و بناء مؤسسات دولة القانون وحقوق الإنسان، و محاولة لإجهاض جهود المحامين تعزيزا ااستقلال القضاء بتونس و صون سمعته و رفع الحصار عن طاقاته"

1ر.jpg (100 KB)

ولم يفوت البيان الفرصة ليحيي نضال المحامين بتونس و تثمين الخطوات النضالية التي يعتزمون مباشرتها دفاعا عن استقلال مهنتهم و حرية زميلتهم، التي طالب البيان من السلطات التونسية بالتعجيل بالإفراج عن سنية الدهماني وكل المحامين المعتقلين إن وجدوا مع فتح تحقيق دقيق بشأن ظروف اقتحام المقر الجهوي للمحامين بتونس.

2ر.jpg (55 KB)

و ختم بيان جمعية هيئات المحامين بالمغرب موقفه بتوجيه الدعوة للمقر الأممي الخاص باستقلال القضاء و المحاماة إلى" التحقيق في الاعتداء الذي تعرضت له المنظمة الوطنية للمحامين وفرع تونس الجهوي، و إلى حث الدولة و السلطات بتونس رفع اليد عن المحاماة وعدم المساس بحرية وباستقلال المحامين".



جمعية هيئات المحامين بالمغرب تندد باقتحام مقر للمحامين بتونس و تطلب الافراج عن سنية الدهماني
رابط مختصر
12‏/5‏/2024 22:46
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة "الحرية تي في" وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.