الأطر الصحية "تهاجم" الحكومة وترفض قرار الإلتحاق بالعمل

الحرية تي في - الحرية تي في آخر تحديث : 4‏/8‏/2020 14:05


في أول ردود الفعل على قرار، خالد أيت الطالب، وزير الصحة، "إلغاء" العطل السنوية للأطقم الصحّية وضرورة التحاق المستفيدين منها بالعمل في ظرف يومين، أعلنت نقابة الاتحاد المغربي للشغل -قطاع الصحة أنها ستنظم، الثلاثاء، وقفات احتجاجية تنديدا بقرار إلغاء العطل السّنوية "المختصرة" للأطر الصحية وغياب الحماية وارتفاع أعداد المصابين بكورونا بينهم، وكذا غياب التعويض والتحفيز.

وداء في بلاغ النقابة "فوجئت الجامعة الوطنية للصحة -الاتحاد المغربي للشغل- وعموم نساء ورجال الصحة بالقرار الانفرادي لوزير الصحة القاضي بإلغاء العطل السنوية لمهنيي القطاع، والتي سبق أن طالها التقليص إلى مدة 10 أيام، ولم يتم الإفراج عنها إلا بعد مطالبات ملحة من طرف الاتحاد "UMT"، بعد إلغائها جملةً وتفصيلا مع بداية جائحة كورونا ودعوة المستفيدين منها للالتحاق في ظرف 48 ساعة.. وهو قرار صادم، تم دون استشارة أو إشعار مسبق ولم يراع لا ظروف الاحتراق المهني التي بدأت تظهر بوادرها في صفوف العاملين في القطاع، ولا تنقلاتهم رفقة عائلاتهم لقضاء عطلهم، ولا الحجوزات... ولا ضرورة التمتع بالحدّ الأدنى من الرّاحة للتخلص من التعب والضغط، لاسترجاع القدرة على استئناف العمل".
الأطر الصحية "تهاجم" الحكومة وترفض قرار الإلتحاق بالعمل
رابط مختصر
4‏/8‏/2020 14:05
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة "الحرية تي في" وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.