الأمير هشام: علاقة الدولة بالصحافة بلغت مرحلة مؤلمة وأتمنى حدوث انفراج

الحرية تي في - الحرية تي في آخر تحديث : 21‏/7‏/2020 21:05

 

تفاعل الأمير هشام العلوي، ابن عم الملك محمد السادس، مع حدث معانقة الصحافي حميد المهداوي، للحرية، أمس الاثنين، بعد قضائه مدة محكومية، بلغت 3 سنوات، معبرا  عن أمله في حدوث انفراج في علاقة الدولة بالصحافة.

وكتب هشام العلوي في تدوينة عبر حسابه على “فيسبوك”: “غادر الصحفي حميد المهداوي السجن بعد ثلاث سنوات من الاعتقال نتيجة ملف قائم على وقائع غريبة”، مضيفا: “بقدر ما نهنئه وأسرته على استعادته حرية الحركة والكلمة، بقدر ما نستحضر بهذه المناسبة عدد من زملائه الذين هم رهن الاعتقال”، في إشارة إلى “توفيق بوعشرين وسليمان الريسوني”، وأولئك الذين هم عرضة للملاحقة، مثل حالة عمر الراضي في ملفات ذات وقائع لا تقل غرابة وغموضا ومدعاة للدهشة.

واعتبر الأمير أن ملف العلاقة بين الصحافة والدولة انتقل بذلك إلى مرحلة مؤلمة، معبرا عن أمله في “حدوث انفراج، وأن لا يغيب عنا جميعا أنه لا يمكن لأي وطن السير على درب الرقي والتقدم بدون صحافة شجاعة وكلمة حرة”.

الأمير هشام: علاقة الدولة بالصحافة بلغت مرحلة مؤلمة وأتمنى حدوث انفراج
رابط مختصر
21‏/7‏/2020 21:05
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة "الحرية تي في" وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.