المغرب يقرر فتح الحدود في وجه المغاربة العالقين بمليلية

الحرية تي في - الحرية تي في آخر تحديث : 15‏/5‏/2020 05:05


كشفت مصادر موثوقة، ان فتح الحدود في وجه المغاربة العالقين بمليلية المحتلة، بات قريبا جدا، بعدما أنهت السلطات الحكومية كل الإجراءات والترتيبات الأمنية والوقائية لاستقبال أزيد من 300 مواطنا ومواطنة.

ووفقا للمصدر نفسه، فإن السماح بعودة المغاربة الذي عزلوا بمليلية منذ منتصف مارس الماضي سيكون على دفعات، وذلك قبل نهاية الأسبوع الجاري.

وسيتم نقل العائدين على متن حافلات خاصة صوب وحدات فندقية سيقضون بها فترة الحجر الصحي لمدة 14 يوما. مع اعطاء الاولوية للنساء والاطفال وكبار السن والمرضى

وسيخضع جميع العائديم للتحاليل المخبرية والفحوصات الطبية الجاري بها العمل وفقا للبروتوكل المتبع من طرف وزارة الصحة في إطار مكافحتها لانتشار فيروس كورونا المستجد.

من جهة ثانية، أوضح مصدر "ناظورسيتي"، ان السلطات الإقليمية بتنسيق مع الإدارة المركزية لوزارة الداخلية، أحصت جميع المغاربة العالقين بالثغر المحتل نتيجة إغلاق المعابر الحدودية في منتصف مارس الماضي في إطار الإجراءات الاحترازية والوقائية التي أعلنتها المملكة لمنع انتشار مرض كوفيد19.

جدير بالذكر، ان حاكم مليلية، كشف في وقت سابق خلال اجتماع رسمي أجراه مع رئيس الحكومة الاسبانية، التكفل بـ320 مغربيا وجدوا أنفسهم ممنوعين من العودة إلى الناظور، 220 منهم يوجدون بحلبة الثيران "بلاصا طورو" و الـمائة الآخرون تم الاحتفاظ بهم في مخيم وسط المدينة.

المغرب يقرر فتح الحدود في وجه المغاربة العالقين بمليلية
رابط مختصر
15‏/5‏/2020 05:05
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة "الحرية تي في" وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.