فيضان مباغت يخلق الهلع ب"أوريكا"

الحرية تي في - الحرية تي في آخر تحديث : 25‏/7‏/2019 10:52

أوريكا1.jpg (124 KB)

قطعت فيضانات مباغتة وخطيرة عشية أمس الأربعاء ، الطريق الرابطة بين سيتي فاظمة واولماس واثنين أوريكا، ما أرعب سياح منتجع أوريكا.

وتفاجأ السياح بالفيضانات التي باغتت الجميع إثر التقلبات المناخية، وجرفت الطرق والقناطر المهترئة، والتي لم يتم ايجاد حلول لها منذ سنوات خاصة مع توالي جرف نفس الطرق و القناطر طيلة عقود في كل سنة تشهد أمطار غزيرة.

الفيضانات تسببت في خسائر فادحة في أملاك المواطنين، كما نشرت الخوف و الهلع في صفوف زوار المنتجع السياحي العالقين بجانبي المنطقة.

وعاشت منطقة أوريكا الجبلية، التي تبعد عن مدينة مراكش بحوالي 60 كيلومترا، حالة استنفار قصوى بعد إطلاق صفارات الإنذار، لإشعار زوار المنطقة من أجل أخذ الحيطة والحذر من مياه الوادي.

وأعادت هذه السيول القوية ذاكرة سكان المنطقة إلى فاجعة صيف 1995، عندما شهدت المنطقة فيضانات أودت بحياة المئات من زوار المنطقة، المغاربة والأجانب، بالإضافة إلى تدمير البنية التحتية للمنطقة.



فيضان مباغت يخلق الهلع ب"أوريكا"
رابط مختصر
25‏/7‏/2019 10:52
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة "الحرية تي في" وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.