لجنة الحسيمة لمعتقلي "حراك الريف" تقرر تخليد ذكرى محسن فكري في تاريخ ومكان استشهاده

الحرية تي في - الحرية تي في آخر تحديث : 24‏/10‏/2019 21:21

 

متابعة

قررت "لجنة الحسيمة للدفاع والمطالبة باطلاق سراح معتقلي حراك الريف وجميع المعتقلين السياسيين"، تخليد ذكرى وفاة محسن فكري، في نفس تاريخ مقتله ونفس المكان، وذلك يوم 28 أكتوبر الجاري أمام المحكمة الابتدائية بالحسيمة، ابتداء من الساعة السابعة مساء.

وأعلنت اللجنة بحسب موقع دليل الريف الذي أورد الخبر أنها قررت "تخليد الذكرى الـ3 لاستشهاد محسن فكري؛ تحت شعار "جميعا من أجل إطلاق سراح المعتقلين السياسيين وإنقاذ حياة ربيع الابلق".

وكانت اللجنة قد دعت الجميع "لتحمل مسؤوليتهم في هذا الظرف السياسي الدقيق الذي لا يحتمل سوى الوحدة رغم صعوبتها في ظرفية أشبه بكوميديا الكترونية تنشر بشكل مسترسل ثقافة الشك والريبة في كل شيء".

كما أكدت دعمها "مبادرات إنقاذ حياة معتقل حراك الريف بسجن طنجة 2 ربيع الابلق المضرب عن الطعام، مع توجيه طلب لإدارة السجون من أجل تمكين أعضاء اللجنة من زيارة المعتقلين والاطلاع على أوضاعهم".

وقررت اللجنة التي تضم مجموعة من الفعاليات الحقوقية والمدنية انجاز تقرير حقوقي وتقديمه في ندوة صحفية في موعد لا يتعدى 10 دجنبر المقبل.
لجنة الحسيمة لمعتقلي "حراك الريف" تقرر تخليد ذكرى محسن فكري في تاريخ ومكان استشهاده
رابط مختصر
24‏/10‏/2019 21:21
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة "الحرية تي في" وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.