اعتقال شاب يدعو لمقاطعة ماكدونالد تضامنا مع غزة

الحرية تي في - الحرية تي في آخر تحديث : 17‏/5‏/2024 18:39
 
4ه.jpg (61 KB)


علم من مصادر موثوقة أن شاباً في الناظور دخل إلى مطعم "ماكدونالدز" بالكورنيش عشية يوم 12 ماي الجاري، وطلب من المواطنين الموجودين داخل المطعم الأمريكي مقاطعته وعدم تناول الطعام هناك، وذلك لأن "ماكدونالدز" يدعم الإسرائيليين في الحرب على الفلسطينيين. وقال مخاطباً الجالسين: "هؤلاء يدعمون إسرائيل التي تقتل إخواننا في فلسطين، لا تضيعوا أموالكم هنا".
وحسب ذات المصدر، حاول عناصر الأمن الخاص بالمطعم إيقافه، إلا أنه طلب منهم عدم لمسه وأوضح أنه يعبر عن رأيه فقط ولا يضر أحداً. قبل أن تتدخل عناصر الشرطة لتقييده ونقله إلى مخفر الشرطة للتحقيق معه.
وتعاطف بعض من كان في المطعم مع الشاب الذي طالبهم بمقاطعة المطعم بسبب ما يحدث في غزة من تقتيل للمدنيين على يد القوات الإسرائيلية.


وجدير بالذكر أن مجموعة من الحملات انطلقت في العالم لمقاطعة الشركات التي ثبت دعمها للجيش الإسرائيلي في الإبادة التي يقوم بها ضد الأبرياء في غزة.
 
هذه الدعوات وصلت حد إغلاق بعض محلات العلامة التجارية في بعض المناطقـ ووصول الصراع أمام القضاء في مناطق أخرى وصلت  فيها المفاطعة حد تهديد ماكدو بالافلاسـ، وهو ما سجل تصريحات متكررة للشركة بكونها ضد العدوان و تسعى لإيقافه و أنها لا تدعم إسرائيل، خلافا لما تكذبه تقارير و صور يتداولها النشطاء الداعين لحملة مقاطعتها دوليا.




اعتقال شاب يدعو لمقاطعة ماكدونالد تضامنا مع غزة
رابط مختصر
17‏/5‏/2024 18:39
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة "الحرية تي في" وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.