نافورات بالجديدة صرفت عليها الملايير ومازالت متوقفة إلى إشعار اخر

الحرية تي في - عادل الساحلى آخر تحديث : 29‏/8‏/2020 02:03

FB_IMG_1598666360006.jpg (26 KB)

بعدما ظلت معطلة لمدة طويلة عن العمل ، عادت النافورة المتواجدة بساحة عفيفي بوسط الجديدة للإشتغال مجددا ، والتي كانت تعتبر نقطة سوداء في قلب المدينة ، بسبب تحولها لمطرح للأزبال ومراحيض عشوائية .

هذا ومازالت ساكنة وزوار عاصمة دكالة، يتسائلون عن سبب توقف العمل بنافورتي الجديدة المتواجدتين بوسط المدينة على مستوى مدارة "فندق المرابطين " وساحة مسرح عفيفي.

حيث كانت النافورتين قد توقفتا عن العمل دون سابق اشعار، مثلما وقع مع أغلب مشاريع التأهيل الحضري التي توقفت بعاصمة دكالة منذ تسلم الاستقلالي بن ربيعة وحلفائه من حزب المصباح زمام تدبير الشأن العام المحلي منذ 5 سنوات.

وافادت مصادر مطلعة أن جماعة الجديدة هي من أوقفت العمل بنافورتي الجديدة، بسبب انتهاء عقد الصيانة بين الشركة المكلفة والجماعة الحضرية. في الوقت الذي كان فيه على الجماعة تمديد العقد مع الشركة في انتظار الإعلان عن طلب عروض جديدة ، حتى لا تتوقف النافورتين عن الاشتغال، اذ لم يعر المجلس أي اهتمام للامر، وبقي الحال كما هو عليه، في ظل تلكأ المصالح التقنية للجماعة في إعداد دفتر تحملات جديد، خاص بصيانة النافورتين ..

حيث تم ملأ نافورات اخرى بطريق الوليدية بالاتربة عوض تشغيلها وهو ما افقدها جماليتها ورونقها ..

يذكر أن نافورة "مدارة المرابطين " قد انطلق العمل بها في أواخر سنة 2013 بغلاف مالي يقدر بحوالي 700 مليون سنتيم، اما نافورة مسرح عفيفي فقد انطلق العمل بها في صيف سنة 2015 في اطار مشروع اعادة تهيئة ساحة مسرح عفيفي بغلاف مالي اجمالي قدر بحوالي 1.2 مليار سنتيم يشمل بالإضافة إلى النافورة، تهيئة الساحة بالرصيف والانارة العمومية.

فمتى سيتم رد الاعتبار لمدينة الجديدة تفعيلا لتلك الشعارات الرنانة التي تم تشدق بها خلال الحملات الانتخابية ...

وتنتظر ساكنة الجديدة من السيد محمد الكروج عامل الاقليم التذخل العاجل لرد الاعتبار لهذه النافورتين خاصة وانه عمل منذ تعيينه عاملا على إقليم الجديدة الى إخراج مجموعة من المشاريع إلى حيز الوجود بالإضافة الى وقوفه و اشرافه المباشر على حل قضايا تهم الشأن العام.

نافورات بالجديدة صرفت عليها الملايير ومازالت متوقفة إلى إشعار اخر
رابط مختصر
29‏/8‏/2020 02:03
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة "الحرية تي في" وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.