بعدما تجاوز أوروبا في عدد الإصابات بكورونا المغرب يُخطّط لحالة طوارئ "قصوى"

الحرية تي في - الحرية تي في آخر تحديث : 18‏/8‏/2020 16:05


بدأ المغرب يشهد تسجيل أرقام "قياسية" في أعداد المصابين والمتوفين بفيروس كورونا في الأيام الأخيرة، ما استنفر وزارة الداخلية، التي حثّت أطرها وموظفيها في مكاتب حفظ الصحة والشّرطة الإدارية والحراسة والمداومة على بذل مزيد من الجهود، خصوصا بعدما لوحظ نوع من "التراخي" من جانب بعض المواطنين إثر تخفيف الحجر الصحي. وتم التركيز على تدخلات لتطبيق الإجراءات الصحية في "البؤر" المهنية التي ظهرت في الوحدات التي إلى استأنفت عملها دون التقيّد بالتباعد الاجتماعي وبالتعقيم.

وفي هذا السياق، أفاد مصدر مطلع، بحسب ما أوردت يومية "المساء"، بأن وزارة الداخلية عملت على وضع تصور لحالة طوارئ صحية "قصوى"، بالعودة إلى إجراءات التّشديد بعد إغلاق عشرات الأحياء في عدة مدن كبرى، أبرزها الدار البيضاء وفاس وطنجة ومراكش.

جاء ذلك في الوقت الذي يواصل عدد الإصابات اليومية بالفيروس في المغرب ارتفاعه، بل وتسجيل أرقام "قياسية"، ما يُظهر أن هناك اختلالا إستراتيجيا في التعامل مع تطور منحى الفيروس.
بعدما تجاوز أوروبا في عدد الإصابات بكورونا المغرب يُخطّط لحالة طوارئ "قصوى"
رابط مختصر
18‏/8‏/2020 16:05
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة "الحرية تي في" وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.