بؤرة وبائية طبية ترفع من جديد عدد المصابين بكورونا بجهة طنجة

الحرية تي في - الحرية تي في آخر تحديث : 2‏/7‏/2020 18:05

 

كشف معطيات الوضع الوبائي المعلن عنها من طرف وزارة الصحة، بين السادسة من مساء أمس الاربعاء والسادسة من مساء اليوم الخميس، أن جهة طنجة تطوان الحسيمة عرفت تسجيل 125 إصابات جديدة بـ”كوفيد-19″ لتعود الجهة بذلك، لتصدر المشهد الوبائي بالمملكة، وذلك بسبب بؤرة وصفت بالطبية، إثر تعرض ازيد من 20 اطارا صحيا لعدوى كورونا بمستشفى محمد الخامس بطنجة.

ووفق المصدر نفسه، فإن مجموع الحالات المكتشفة بالجهة الشمالية بلغ إلى حدود الآن 2429 إصابة مؤكدة منذ إنتشار الوباء، مقابل  1378 من المتعافين و50 حالة وفاة وفق أخر تحديث للمديرية الجهوية للصحة.

ووتوزع الاصابات الجديدة المؤكدة بفيروس كورونا المستحد المسجلة بجهة طنجة تطوان الحسيمة خلال الـ24 ساعة الماضية، على مجموعة من العملات و الاقليم تتقدمها عمالة طنجة بـ 81 حالة مؤكدة، و 21 حالة جديدة باقليم وازان ، و 13 حالة جديدة بتطوان ، و 8 بالعرائش، و 2 بالفحص انجرة.

وحافظت جهة طنجة بهذه الحصيلة  على تموقعها في المرتبة الثانية وطنيا في اجمالي الاصابات المؤكدة بنسبة 18,73 % وراء جهة الدار البيضاء الاولى وطنيا في اجمالي الحالات بنسبة 26,96​​ %، فيما تراجعت جهة مراكش للرتبة الرابعة بنسبة 15,24 % تاركة الرتبة الثالثة لجهة الرابط سلا القنيطرة بنسبة 15,26 %.

بؤرة وبائية طبية ترفع من جديد عدد المصابين بكورونا بجهة طنجة
رابط مختصر
2‏/7‏/2020 18:05
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة "الحرية تي في" وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.