وفاة "سيرين باب ماليك سي" المتحدث باسم الخليفة العام للطريقة التيجانية

الحرية تي في - حسام الدين بوزردة آخر تحديث : 25‏/6‏/2020 16:30
وفاة "سيرين باب ماليك سي" المتحدث باسم الخليفة العام للطريقة التيجانيةتوفي اليوم الخميس بدكار ، المتحدث باسم الخليفة العام للطريقة التيجانية سيرين باب ماليك سي ، حسبما ذكرته مصادر إعلامية.

وكان باب ماليك سي ، نجل سيرين باباكاري سي (1884-1957) قد عين متحدثا باسم الخليفة العام للتيجانيين سيرين مباي سي منصور في سنة 2017 إثر وفاة سيرين عبد العزيز سي الأمين.

وسيوارى جثمان الراحل سيرين باب ماليك سي شقيق الخليفة العام الخامس للطريقة التيجانية شيخ تيديان سي المختوم ، الثرى اليوم الخميس بمدينة تيفاوان.

ويعود ازدهار الطريقة التيجانية بغرب افريقيا للحاج عمر طال (1864-1794 ) الذي أصبح خليفة للتيجانيين حين عودته من الديار المقدسة بعد أدائه مناسك الحج ولقائه بأحد تلامذة الشيخ سيدي أحمد التيجاني المتميزين وهو المغربي أحمد الغالي بوطالب الفاسي.

وفي السنغال يرجع الفضل في انتشار هذه الطريقة للحاجي ماليك سي المزداد بدغانا بمنطقة سانت لويس (شمال ) والذي استقر به المقام في تيفاوان منذ 1902 ، ليسهم في جعل هذه المدينة مركزا للعلم والثقافة الاسلامية.

وفاة "سيرين باب ماليك سي" المتحدث باسم الخليفة العام للطريقة التيجانية
رابط مختصر
25‏/6‏/2020 16:30
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة "الحرية تي في" وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.