مطالب برفع الاحتقان بقلعة السراغنة حفاظا على سلامة الساكنة

الحرية تي في - الحرية تي في آخر تحديث : 19‏/5‏/2020 08:30

طالب المكتب الجهوي للحزب الاشتراكي الموحد بجهة مراكش آسفي من  رئبس الحكومة ووزبر الداخلية ووالي جهة مراكش أسفي، وعامل إقليم قلعة السراغنة بالتدخل العاجل لإنصاف ساكنة بعض دواوير اقليم قلعة السراغنة، ورفع الاحتقان حفاظا على سلامة وأرواح الساكنة.

وجدد المكتب الجهوي للحزب الاشتراكي الموحد  التنبيه من تبعات التدبير السيئ والفاشل لعملية توزيع الدعم المتعلق بالمساعدات الغدائية والتلاعب بها، والتي كانت قد أخرجت العديد من ساكنة بعد دواوير الجهة للاحتجاج على ذلك.

واشار المصدر ذاته لاستمرار نفس الإقصاء لساكنة العديد من  دواوير اقليم قلعة السراغنة من الإستفاذة من تلك المساعدات الغدائية ” القفة” وللتنديد بالتلاعب في عمليات التوزيع،  وكذلك الإقصاء من الإستفاذة من الدعم المالي رغم توفرهم على بطاقة  الراميد،  وتركهم  في وضعية  لا إنسانية  نتيجة توقف أنشطتهم العملية جراء الحجر الصحي، مما  دفع  العشرات منهم  بجماعة الصهريج  يوم الأحد 17 ماي 2020 للخروج للشارع في وقفة احتجاجية أمام مقر القيادة  للتعبير عن غضبهم واحتجاجهم ولإيصال نداءات الاستغاثة للجهات المعنية، معرضين حياتهم للخطر بالرغم عنهم، 

وبعد وفاة مواطن وهو معتصم أمام قيادة الصهريج للاحتجاج على إقصاءه من المساعدات الغذائية ، مع العلم أنه يعاني من بعض  الأمراض المزمنة كالقصور الكلوي وتصفية الدم، عرف يوم الاثنين 18 ماي  استمرار خروج المئات من المواطنين والمواطنات المتضررين،  إذ  نظمت ساكنة العديد من الجماعات: جماعة أولاد خلوف جماعة المزم جماعة الواد الأخضر جماعة واركي جماعة زمران وتملالت وقفات أمام مقرات القيادات ثم الاتجاه في ما يفوق 10 مسيرات نحو مقر عمالة  الإقليم رغم بعد المسافة والحرارة والصيام، وذلك من أجل  نفس المطالب، التي تضمن لهم حقهم في العيش  بما يضمن كرامتهم.

وادان الحزب عمليات الإستهثار بأرواح وكرامة المواطنين والمواطنات، وللتدبير العشوائي  لعمليات  دعم الفئات الفقيرة والمعوزة، وللساكنة التي في الحاجة، مطالبا بالإسراع بتوزيع الدعم على الساكنة المعنية، وفتح تحقيق حول كل الخروقات التي رافقت العمليات السابقة، واتخاذ الإجراءات الضرورية لعدم تكرار ذلك.

مطالب برفع الاحتقان بقلعة السراغنة حفاظا على سلامة الساكنة
رابط مختصر
19‏/5‏/2020 08:30
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة "الحرية تي في" وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.