جو بايدن يتصدى لخطورة ترامب ويرشح نفسه للانتخابات الرئاسية

الحرية تي في - حنان عزيمان آخر تحديث : 25‏/4‏/2019 21:36

joe-bayden1.jpg (19 KB)

أعلن جو بايدن، نائب الرئيس السابق للولايات المتحدة، أنه سيترشح في الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي لخوض انتخابات الرئاسة المقررة في 2020.
وكتب بايدن عبر حسابه على "تويتر" أن "القيم الأساسية لهذه الأمة ... ووضعنا في العالم ... و ديمقراطيتنا ...وكل ما حققته الولايات المتحدة أصبح في خطر. لذلك أعلن اليوم ترشيحي لرئاسة الولايات المتحدة".
وأرفق بايدن، الذي كان نائب الرئيس أثناء ولاية الرئيس السابق باراك أوباما (2009-2017)، تغريدته بمقطع مصور بعنوان: "جو بايدن للرئاسة: أمريكا فكرة".
ومنذ بداية العام الجاري، بدأ فريق بايدن يدرس إمكانية ترشحه في الانتخابات، ووفقا لما نقلته قناة "سي إن إن" الإخبارية عن مصادر فإنه يعتزم تقديم أول فعالية انتخابية لحملته يوم الإثنين القادم في بنسلفانيا.
جدير بالذكر أن بايدن سبق وخاض السباق الرئاسي في عامي 1988 و2008؛ لكنه خسر في الوصول إلى البيت الأبيض رئيسا.
وفي 2015، قبل انتخابات الرئاسة الأخيرة التي أسفرت عن وصول دونالد ترامب للبيت الأبيض، رفض بايدن خوض الانتخابات التمهيدية الديمقراطية كي لا ينافس هيلاري كلينتون؛ التي خسرت أمام مرشح الحزب الجمهوري.
ووصل عدد المرشحين للرئاسة، حتى الآن، 20 مرشحا، بعد إعلان جو بايدن لترشيحه.

جو بايدن يتصدى لخطورة ترامب ويرشح نفسه للانتخابات الرئاسية
كلمات دليلية
رابط مختصر
25‏/4‏/2019 21:36
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة "الحرية تي في" وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.