أمكراز: الزعامات الوطنية الحقيقة تصنع بالمواقف ولا يصنعها التلميع الإعلامي

الحرية تي في - رضى الروكي آخر تحديث : 3‏/3‏/2019 18:43

شبيبة العدالة والتنمية.jpg (183 KB)


أكد الكاتب الوطني لشبيبة العدالة والتنمية، أن الزعامات الوطنية الحقيقية تصنع بالمواقف المستندة على أسس واضحة، وليس بمواقف تقال بناء على سياقات لحظية.

وأضاف محمد أمكراز في كلمته خلال الجلسة الافتتاحية للمنتدى الفكري الأول الذي تنظمه شبيبة العدالة والتنمية بجهة گلميم واد نون ومنظمة التجديد الطلابي فرع كلميم، يوم الجمعة فاتح مارس الجاري، أن “الزعامات لا تصنع بالإعلام”، مشيرا إلى أن الذين تتم صناعتهم عن طريق التلميع الإعلامي لا ولن يذكرهم التاريخ.

وأوضح المتحدث أنه “إذا رجعنا إلى التاريخ القريب فإننا سنميز بين الهيئات والمنظمات السياسية التي تستند إلى مرجعيات، وبين المنظمات التي تبني مواقفها من دون الاستناد على مرجعية، بل على مصالح لحظية”.

ودعا الكاتب الوطني، في كلمته، إلى تربية الشباب المغربي على ممارسة النضال السياسي بخلفية فكرية واضحة، مؤكدا أن “بلادنا في حاجة إلى شباب حقيقي يناضل بخلفية إصلاحية وبرهانات كبيرة تتجاوز الذات إلى المجتمع”.

من جهة أخرى، نوه أمكراز بنقل تجربة المنتدى الفكري الذي تنظمه شبيبة العدالة والتنمية من طابعه الوطني إلى الجهوي، متمنيا أن “تكون هذه الدورة  نموذجية بالنسبة للجهات الأخرى، وأن يتم التأسي بها في الأقاليم على امتداد ربوع الوطن”.



أمكراز: الزعامات الوطنية الحقيقة تصنع بالمواقف ولا يصنعها التلميع الإعلامي
رابط مختصر
3‏/3‏/2019 18:43
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة "الحرية تي في" وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.