الفنان الشعبي "ريان السباعي " الملقب بشبل الأغنية الشعبية ...

الحرية تي في - عزالدين العلمي آخر تحديث : 28‏/9‏/2018 22:50

الحرية تي في 1.jpg (267 KB)

نقترب في هذه السطور أكثر من فنان شاب يشق طريقه بقوة لاثبات الذات، متسلحا بفن غنائي أصيل وهي" الأغنية الشعبية "ويؤكد على أن الانسان الذي يؤمن بشيء ما، عليه أن يتحدى جميع الظروف لتحقيق هدفه في الأخير .
 الشاب ريان من مواليد يناير 1986 بمنطقة درب السلطان بمدينة الدار البيضا، هو "ريان السباعي" الملقب "بشبل الأغنية الشعبية ".

فنان صاعد يتحف جمهوره بعزفه الباهر على آلتي الكمان و الوثر و بصوته الشجي، ابتدأ حياته كأي فنان فاكتشف من طرف وسطه العائلي قبل أن يكتشف من طرف أساتذته.

ورغم صغر سنه استطاع التأقلم و السير بخطى ثابتة و ناجحة؛ و كان الفضل الكبير في بروزه الفنان المعروف في الساحة الفنية بمهارته و غنائه و صوته المميز الفنان المتميز عند جمهوره "عبد الله الداودي".

ومن أول أعماله الفنان "ريان السباعي" أغنية بعنوان "لدارها الحب هيا لتكون" في 2013، ثم سجل أول ألبوم بعنوان "نفضل نموت منسمح فيه "سنة 2015.

و لم يقتصر على ذلك بل كانت مشاركته في العديدة من المهرجانات المغربية، كما أحيا العديد من السهرات خارج أرض الوطن، من بين الدول التي زارها الفنان "ريان السباعي" هيا إيطاليا وألمانيا وبلجيكا وإسبانيا.

ومن العوامل التي زادته تشجيعا و بروزا أكثر، انه فنان مرموق و يأكد للجمهور المغربي أنه آت ليبدع و يطربهم و يكون عند حسن ظنهم .

الفنان الشعبي "ريان السباعي " الملقب بشبل الأغنية الشعبية ...
رابط مختصر
28‏/9‏/2018 22:50
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة "الحرية تي في" وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.