رسميا...الحكومة تقرر رفع أسعار عدد من المواد المستوردة وهذا أهم ما تضمنته اللائحة

الحرية تي في - حسام الدين بوزردة آخر تحديث : 14‏/7‏/2020 16:45
رسميا...الحكومة تقرر رفع أسعار عدد من المواد المستوردة وهذا أهم ما تضمنته اللائحةمن المنتظر أن يشهد الأسبوع المقبل ارتفاعا في أسعار عدد من المواد القادمة من الخارج بعدما اختارت حكومة سعد الدين العثماني الزيادة في رسوم استيرادها والتي ستنتقل من 30 إلى 40 في المائة، وفق ما تضمنه قانون المالية المعدل.

اللائحة التي صادقت عليها الحكومة وبعدها مجلس النواب تضم مواد غذائية وملابس ومنسوجات وأجهزة منزلية، بالإضافة إلى عدد من مواد البناء وقطع غيار السيارات والتبغ.

هذا وبات في حكم المؤكد ارتفاع أسعار القهوة والعصائر والزيوت والمواد المشتقة من الحبوب والفواكه المستوردة من الخارج، بالإضافة إلى الألبسة الجاهزة والأغطية، وكذا الغسالات والثلاجات والأجهزة الالكترونية المنزلية وغيرها.

وتهدف الحكومة من وراء هذا القرار إلى تشجيع الإقبال على المنتجات المحلية الصنع والمحافظة على احتياطي العملة الصعبة، بالإضافة إلى توفير مداخيل جمركية جديدة، خاصة وأن المواد المعنية بزيادة الرسوم توفر في العادة موارد مالية سنوية تفوق 50 مليار درهم.

رسميا...الحكومة تقرر رفع أسعار عدد من المواد المستوردة وهذا أهم ما تضمنته اللائحة
رابط مختصر
14‏/7‏/2020 16:45
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة "الحرية تي في" وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.