مهرجان" الحال" في دورته الرابعة يحتفي بالزميل"العربي رياض"

الحرية تي في - حنان عزيمان آخر تحديث : 5‏/8‏/2019 01:35

 

news_1564177626.PNG.png (328 KB)

تنظم جمعية أحفاد  الغيوان للفن وشركة" Art Moov " مهرجان الحال في دورته الرابعة بشراكة مع مقاطعات عين الشق والحي المحمدي وسيدي بليوط، وبدعم من وزارة الثقافة والاتصال ومجلس مدينة الدار البيضاء.

ويكرم المهرجان في هذه الدورة الكاتب والإعلامي العربي رياض ، الذي يعتبر من نخبة المثقفين الذين اهتموا بالظاهرة الغيوانية وكان من أول المبادرين الى تأريخ المجموعات الغنائية" الغيوان" و"لمشاهب" و "جيل جيلالة".

IMG-20190804-WA0007.jpg (266 KB)

المكرم العربي رياض هو أيضا صحافي بجريدة الاتحاد الاشتراكي ، وله كتابان، الأول ل"ما غنى المغرب"  والثاني "عبد الكريم القسبيجي صوت بصم مسار جيل جيلالة".

وستعقد الندوة الصحفية للمهرجان يوم السبت 24 من الشهر الجاري على أن يكون الافتتاح يوم 30 من نفس الشهر بالمركب الثقافي عبد الله  كنون عين الشق .

وسوف يتم الاحتفاء يوم الافتتاح  بالمكرم العربي رياض من خلال ندوة حول مساره من تأطير كتاب وباحثين ونقاد سينمائيين  كما سيكون موعد الجمهور مع حفل فني .

واختار المنظمون يوم السبت 31 غشت موعدا لحفل فني في ساحة الأمم المتحدة على أن يكون  حفل الختام يوم الاحد 1 شتنبر.

وجدير بالذكر أن المهرجان عرف انتشارا كبيرا خلال دورته الثالثة بالخصوص، وكان في بداياته مقتصرا على الظاهرة الغيوانية قبل أن ينفتح على إيقاعات أخرى.

ويحتل مهرجان الحال مكانة معنوية مهمة في قلوب البيضاويين، وبالأخص أبناء الحي المحمدي، مهد الظاهرة الغيوانية و مشتل العديد من المواهب التي أثرت المجال الغنائي والفني بشكل عام .

 



مهرجان" الحال" في دورته الرابعة يحتفي بالزميل"العربي رياض"
رابط مختصر
5‏/8‏/2019 01:35
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة "الحرية تي في" وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.