فيسبوك يحذف صفحات تنشر معطيات كاذبة على دول عربية من بينها المغرب

الحرية تي في - الحرية تي في آخر تحديث : 1‏/8‏/2019 23:08

 

أعلنت شركة فيسبوك عن حذف 383حساب وصفحة ومجموعة على موقعي التواصل الاجتماعي فيسبوك وأنستغرام تُنشر انطلاقا من كل من المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة وجمهورية مصر العربية.

وذكر بلاغ صدر في هذا الشأن أن هذه الحسابات تعرضت للحذف بسبب أنها تشن حملات تضليلية، وصفها بغير المنسقة، تستهدف المغرب والسودان وليبيا وقطر والأردن وتركيا وسوريا ولبنان.

وأعلنت رئيس الأمن السيبراني، ناثانيال غليشر، في بلاغ صادر يومه الخميس فاتح غشت 2019، عن رصد “عمليتين منفصلتين: واحدة نشأت في الإمارات العربية المتحدة ومصر، والأخرى في المملكة العربية السعودية. لكن كلاهما أنشأ شبكات وحسابات للتضليل وأيضا التمويه عن هويتهما الحقيقية وطبيعة أنشطتهما “.

وأورد البلاغ نفسه أنه تم حذف 259 حساب و 102 صفحة وخمس مجموعات من على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك و 17 حساب على نظيره أنستغرام.

ولفت البلاغ أن هذه الصفحات والمجموعات شاركت في عمليات غير منسقة استهدفت بالتحديد عددا من البلدان ، وخاصة في الشرق الأوسط وبعضها في شمال وشرق إفريقيا ، بما في ذلك ليبيا والسودان وجزر القمر وقطر وتركيا ولبنان وسوريا والأردن والمغرب.
وذكر البلاغ أنه تم إنفاق حوالي 167.000 دولار على إعلانات فيسبوك المدفوعة أساسًا بالدولار الأمريكي والدرهم الإماراتي.

فيسبوك يحذف صفحات تنشر معطيات كاذبة على دول عربية من بينها المغرب
رابط مختصر
1‏/8‏/2019 23:08
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة "الحرية تي في" وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.