نيلي كريم و محمد الشوبي وكريم عبد العزيز في مهرجان تطوان

الحرية تي في - حنان عزيمان آخر تحديث : 14‏/3‏/2019 22:38

nely-karim-chobi-karim-abdelaziz.jpg (25 KB)

يكرم مهرجان تطوان لسينما البحر الأبيض المتوسط الممثلة المصرية نيللي كريم والمخرج الإسباني لويس منيارو والممثل المغربي محمد الشوبي، بينما سيكون الممثل المصري كريم عبد العزيز ضيفا على الدورة الفضية من المهرجان، التي تقام في الفترة من 23 إلى 30 مارس الجاري.

النجمة المصرية نيللي كريم، لها مجموعة من الأدوار الناجحة التي أدتها في روائع الأفلام المصرية، منذ منذ فيلم "سحر العيون" و"شباب على الهواء" و"هروب مومياء" و"إسكندرية –نيويورك".و "إنت عمري" و"فتح عينك" و"آخر الدنيا" و"واحد صفر"، وصولا إلى "زهايمر" و"الفيل الأزرق" ثم "اشتباك" الذي صعد بها الى منصة مهرجان "كان" في دورته الأخيرة.

وقد حازت نيللي كريم على مجموعة من الجوائز الكبرى، في مهرجانات عربية ودولية.أيضا ، كما يكرم مهرجان تطوان المخرج الإسباني الشهير "لويس منيارو، والذي قدم العديد من الأفلام للسينما الإسبانية والعالمية، بصفته مخرجا ومنتجا، وأشاد به النقاد خاصة وأن أغلب أعماله من جنس سينما المؤلف .

يأتي تكريم الممثل المغربي محمد الشوبي في هذه الدورة الفضية من المهرجان، تقديرا لمسيرته المتميزة ، فقد تألق هذا النجم السينمائي في العديد من الأفلام السينمائية المغربية والدولية، مثل "عطش" لسعد الشرايبي و""طريق العيالات" لفريدة بورقية و"عود الريح" لداود أولاد السيد و"ألف شهر" و"موت للبيع" لفوزي بنسعيدي، و"لعبة الجواسيس" لطوني سكوت، و"تازة" لدانيال كريفي و"موشومة" للحسن زينون، إلى جانب العديد من المسلسلات الشهيرة، مثل " صقر قريش" و"ربيع قرطبة" و"ملوك الطوائف" للمخرج السوري حاتم علي، ومسلسل "دواير الزمان" ومسلسل "المجذوب" لمحمد الشوبي، بالإضافة إلى عشرات الأفلام التلفزيونية.

كما توج الشوبي بالعديد من الجوائز كأحسن ممثل، في الكثير من الأدوار التي برع في أدائها، داخل وخارج المغرب.

ويحل الممثل المصري كريم عبد العزيز ضيف شرف، في هذه الدورة، بعد النجاح الباهر الذي حققه في شاشة السينما العربية، منذ كان عمره ثلاث سنوات وإلى اليوم، إذ حقق آخر أفلامه نادي الرجال السري نجاحا كبيرا أهله لكي يكون من أهم نجوم العام في مصر .

نيلي كريم و محمد الشوبي وكريم عبد العزيز في مهرجان تطوان
كلمات دليلية
رابط مختصر
14‏/3‏/2019 22:38
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة "الحرية تي في" وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.