وهبي مدافعا عن توظيف مستشاره.. "حتى الحسنة ما خلونا نديروها"

الحرية تي في - الحرية تي في آخر تحديث : 29‏/5‏/2024 21:28
 

وهبي يدافع عن توظيف مستشاره.. "حتى الحسنة ما خلونا نديروها"


بعد الجدل الذي أثير حول نتائج مباراة توظيف المنتدبين القضائيين من الدرجة الثالثة (السلم 10) التي أجريت في 21 أبريل 2024، والتي تضمنت اسم محمد عبد الوهاب رفيقي، مستشار وزير العدل الحالي عبد اللطيف وهبي، خرج الأخير في جلسة برلمانية ليتحدث عن الموضوع.

خلال الاجتماع الذي عقدته لجنة العدل والتشريع بمجلس المستشارين لمناقشة قانون العقوبات البديلة، هاجم وهبي بشدة منتقدي قرار توظيف مستشاره.
 
وقال وهبي، وفق ما نقلته صحيفة "الأخبار"، إنه قام بعمل "حسنة" بتوظيف رفيقي لإنقاذ وضعه الاجتماعي، لأنه أب لثلاثة أبناء.

وأضاف: "الصحافة تكتب عن شخص يمكن أن ينقذ اجتماعيا ويحل مشكله الاجتماعي. حتى الحسنة ما خلونا نديروها، نديرو غير السيئة إذن، نعتقلوه ثاني، رغم أنه قضى 10 سنوات في السجن".

وبرر وهبي قرار توظيف رفيقي بأنه قضى 10 سنوات في السجن بعد إدانته في قضايا الإرهاب، موضحا أن من ارتكب جريمة ومرت سنتان دون أن يسجل عليه شيء تمحى سجلاته، أو من نال شهادة الدكتوراه أو شهادة عليا ينطبق عليه نفس الأمر.

وأضاف وهبي: "الرجل عنده الدكتوراه وقدم امتحانا مع أصحاب الإجازة، ولديه كتابات وأبحاث، ومع ذلك قالوا لماذا قبلته".

وفيما يتعلق بتجاوز السن القانوني للتوظيف، أوضح وهبي أن قانون الوظيفة العمومية يسمح بقبول الأشخاص الذين تجاوزوا السن القانوني للتوظيف بشرط حصولهم على إذن من رئيس الحكومة. وأكد أن رفيقي تقدم بذلك وحصل على رخصة الاستثناء لاجتياز المباراة.

تصريحات وهبي تأتي في وقت تتزايد فيه الانتقادات حول عملية التوظيف، حيث يرى العديد من المنتقدين أن تعيين رفيقي يفتقر للشفافية ويثير تساؤلات حول معايير التوظيف والعدالة في الفرص المقدمة للمواطنين.



 وهبي مدافعا عن توظيف مستشاره.. "حتى الحسنة ما خلونا نديروها"
رابط مختصر
29‏/5‏/2024 21:28
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة "الحرية تي في" وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.