تونس.. قاضي التحقيق يودع سنية الدهماني السجن و المحامون يخوضون اضرابا عاما

الحرية تي في - الحرية تي في آخر تحديث : 13‏/5‏/2024 22:19

2ل.jpeg (40 KB)

أصدر قاضي التحقيق الأول بالمحكمة الابتدائية بتونس أمرا إيداع بالسجن في حقّ المحامية سنية الدهماني مع تأخير جلسة سماعها إلى موعد لاحق، استجابة لطلب الدفاع عنها الذين حضروا بكثافة لمؤازرتها؛

يذكر أنّ أعوان الإدارة الفرعية للقضايا الإجرامية بالقرجاني، كانوا أوقفوا مساء أوّل أمس السبت سنية الدهماني بعد مداهمة دار المحامي وذلك تنفيذا لأمر الإحضار  الصادرة في حقها من طرف قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بتونس ليتقرر اثرها الاحتفاظ بها واحالتها على أنظاره اليوم الاثنين، وذلك على خلفية تصريحات مثيرة للجدل في وسائل الإعلام حول الأوضاع بالبلاد.


بالموازاة مع مثول الدهماني أمام قاضي التحقيق، بدأ المحامون في تونس، الاثنين، إضرابا عاما في جميع محاكم البلاد تنديدا باطريقة عتقال زميلتهم سنية

ويأتي هذا الإضراب، وفق نقيب المحامين حاتم المزيو، احتجاجا على مداهمة فرقة أمنية لدار المحامي بالعاصمة بالعاصمة، مساء السبت، لتنفيذ مذكرة توقيف في حق المحامية سنية الدهماني.

كما قررت الهيئة التونسية للمحامين تنظيم تظاهرة رمزية، الخميس المقبل، أمام مقر دار المحامي وإحداث “المرصد الوطني للمحامين” مهمته رصد الانتهاكات التي تستهدف المحامين والصحفيين والمواطنين.

1ل.webp (73 KB)

وقد تم توقيف المحامية سنية الدهماني، السبت، بعد مداهمة الشرطة لدار المحامي في العاصمة 

وتعرف تونس منذ مطلع السنة الماضية سلسلة اعتقالات طالت سياسيين وشخصيات معارضة ونشطاء من المجتمع المدني ومسؤولين إعلاميين و نقابيين، مما أثار موجة من السخط من قبل العديد من المنظمات غير الحكومية للدفاع عن حقوق الإنسان.



تونس.. قاضي التحقيق يودع سنية الدهماني السجن و المحامون يخوضون اضرابا عاما
رابط مختصر
13‏/5‏/2024 22:19
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة "الحرية تي في" وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.