دورتموند أول المتأهلين لنهائي دوري الأبطال على حساب البي اس جي

الحرية تي في - محمد ياسين بوزردة آخر تحديث : 8‏/5‏/2024 07:17

 

ا
4د.webp (84 KB)

ودع فريق باريس سان جيرمان منافسات بطولة دوري أبطال أوروبا إثر هزيمته أمام نظيره بوروسيا دورتموند بنتيجة 1-0 في المباراة التي أقيمت مساء الثلاثاء، على ملعب "حديقة الأمراء"، ضمن منافسات إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا 2023-24 

جاء هدف المباراة الوحيد عن طريق ماتس هوملز في الدقيقة 50 من عمر المباراة برأسية متقنة سددها في شباك الحارس دوناروما، وهي نفس النتيجة التي انتهت بها مباراة الذهاب أيضا.

بهذه النتيجة يتأهل بوروسيا دورتموند الى نهائي دوري أبطال أوروبا وينتظر الفائز من ريال مدريد وبايرن ميونخ في المواجهة المرتقبة ليعزز من حظوظ الكرة الألمانية في خوض نهائي خالص بالبطولة القارية.

ووفقًا لشبكة "أوبتا" العالمية المتخصصة في احصائيات وأرقام كرة القدم في عمر 35 عامًا و143 يومًا، أصبح لاعب بوروسيا دورتموند ماتس هاملز أكبر ألماني على الإطلاق يسجل هدفًا في مباراة خروج المغلوب في دوري أبطال أوروبا.

كما خاض باريس سان جيرمان بأصغر تشكيلة أساسية هذا المساء (24 عامًا و157 يومًا) في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا منذ أرسنال ضد مانشستر يونايتد في 2008/09 (24 عامًا و26 يومًا).

وتفوق النادي الألماني ذهابًا بهدف دون رد من توقيع نيكلاس فولكروج، وبعدها بأيام قليلة نجح في تحقيق انتصارٍ عريض على أوجسبورج بنتيجة 5-1 في الدوري الألماني.

ولم يخض باريس سان جيرمان مباريات في الدوري هذا الأسبوع وحصل على وقت طويل للإعداد لمباراة الإياب، وعينه على تحقيق انتصار بهدفين أو أكثر في سبيل بلوغ المباراة النهائية للمرة الثانية في تاريخ النادي.

وتأهل باريس سان جيرمان لنصف نهائي دوري الأبطال على حساب نظيره برشلونة بمجموع المباراتين 6-4، حيث فاز إيابا بنتيجة 4-1 في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب "مونتجويك"، وفاز البارسا في مباراة الذهاب بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين، في اللقاء الذي جمعهما على ملعب "حديقة الأمراء".

فيما أطاح بوروسيا دورتموند بمنافسه أتلتيكو مدريد من الدور ربع النهائي بنتيجة 5-4 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة بعد فوز الفريق الألماني في العودة بنتيجة 4-2 في المباراة التي اقيمت على ملعب "سيجنال إيدونا بارك"، علما بأن الذهاب انتهى 2-1 لصالح الروخي بلانكوس.

باريس سان جيرمان ضد دورتموند (11)
 



دورتموند أول المتأهلين لنهائي دوري الأبطال على حساب البي اس جي
رابط مختصر
8‏/5‏/2024 07:17
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة "الحرية تي في" وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.