ريال مدريد يتجاوز برشلونة في كلاسيكو مثير ويقترب من حسم اللقب

الحرية تي في - الحرية تي في آخر تحديث : 22‏/4‏/2024 05:30

بينينغهام.webp (15 KB)

 

اقتنص فريق ريال مدريد النقاط الثلاث بفوز صعب أمام  التقليدي برشلونة بنتيجة 3-2 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الأحد، على ملعب "سانتياجو برنابيو"، ضمن منافسات الجولة الثانية والثلاثين من الدوري الإسباني للموسم الحالي 2023-24، في ظل الصراع بين الفريقين على التتويج بلقب الليجا خلال الموسم الحالي.

 أهداف المباراة جاءت عن طريق كل من أندرياس كريستينسن، وفيرمين لوبيز في الدقيقتين 6، و69 على التوالي لصالح فريق برشلونة، بينما سجل فينيسوس جونيور من ركلة جزاء، ولوكاس فاسكيز، وجود بيلينجهام في الدقائق 18، 73، و91 على التوالي لصالح الريال.

ووفقًا لشبكة "اوبتا" العالمية المختصصة في احصائيات وأرقام كرة القدم بات لامين يامال، بعمر 16 عامًا و283 يومًا، هو ثاني أصغر لاعب يشارك أساسيًا في الكلاسيكو في تاريخ الدوري الإسباني، بعد لاعب برشلونة فيسنتي مارتينيز في أكتوبر 1941، الذي لعب ضد ريال مدريد بعمر 16 عامًا و280 يومًا.

بهذه النتيجة يتواجد فريق ريال مدريد في صدارة ترتيب الدوري الإسباني برصيد 81 نقطة جمعها من الفوز في 25 مباراة والتعادل في 6 وخسارة لقاء وحيد وتسجيل 70 هدفًا وتلقي 36.

بينما يحل فريق برشلونة في المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 70 نقطة جمعها من الفوز في 21 مباراة والتعادل في 7 وخسارة 4 مواجهات وتسجيل 64 هدفًا وتلقي 37.

واقترب ريال مدريد من حسم لقب الليجا بعد اتساع فارق النقاط مع غريمه التقليدي برشلونة الى 11 نقطة في الوقت الذي يتبقى فيه عدد قليل من الجولات في الليجا.

ودخل ريال مدريد مباراة الليلة بمعنويات مرتفعة بعد تأهله للدور قبل النهائي ببطولة دوري أبطال أوروبا عقب فوزه على مانشستر سيتي الإنجليزي 4 - 3 بركلات الترجيح بعدما تعادلا في مجموع مباراتي الذهاب والإياب 4 – 4.

وفي المقابل، دخل برشلونة اللقاء بحثاً عن مصالحة جماهيره بعدما ودّع دوري الأبطال من دور ربع النهائي، عقب خسارته أمام باريس سان جيرمان 6 – 4 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، وعلى الرغم من فوزه ذهابا 3 - 2 في باريس، إلا أن الفريق الكاتالوني تلقى هزيمة مذلة بأربعة أهداف مقابل هدف، فى مباراة الإياب بإسبانيا.

ويملك الريال أفضلية تاريخية، حيث التقى الفريقان في 188 مباراة بالدوري، إذ حقق الريال الفوز في 79 مباراة، بينما حقق برشلونة الفوز في 74 مباراة وتعادلا في 35، وسجل الريال 304 هدف مقابل 301 لبرشلونة.

والتقى الفريقان في 257 مباراة بكل البطولات، حيث حقق الريال الفوز في 105 مباريات وفاز برشلونة في 100 وتعادلا في 52 مباراة. كما حقق الريال 6 انتصارات في آخر 8 مباريات بالدوري، وفاز برشلونة في مباراتين فقط.

ريال مدريد يتجاوز برشلونة في كلاسيكو مثير ويقترب من حسم اللقب
رابط مختصر
22‏/4‏/2024 05:30
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة "الحرية تي في" وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.