الأمير هشام : جائحة كورونا أصبحت جزءا من حياتنا اليومية مضطرون للتعايش معها

الحرية تي في - عادل الساحلى آخر تحديث : 22‏/8‏/2020 15:08

 

قال الأمير هشام العلوي ابن عم الملك محمد السادس، “لقد بدأ يتضح أن جائحة الفيروس هي جزء من حياتنا اليومية وقد نضطر للتعايش معها لشهور طويلة .

وأضاف في تدوينة تفاعلية بصفحته الخاصة بفيسبوك مع ما يشهده العالم جراء انتشار فيروس كورونا، “لم يعد الهاجس فقط هو ما تشهده الدول من ارتفاع في حالات الوفيات والمصابين بل التخوف من تفاقم الوضع جراء الأنفلونزا التي تحل كل خريف .

واعتبر الامير الأحمر، أن الحفاظ على الراحة العقلية، في هذه الظروف الاستثنائية التي لا سابقة لها، هو تحدي حقيقي. مضيفا ” لم أسافر منذ خمسة أشهر، وبالكاد أغادر بيتي. وأصبح من الصعب وضع أي خطط مستقبلية بسبب حالة الغموض التي تسود العالم بأسره، إنها تجربة منهكة ومتعبة وكأنني كنت معلقا في الهواء.

وتقاسم الأمير هشام في تدوينته بعض النصائح مع متتبعيه لتجاوز الأثار النفسية للحجر الصحي، أجملها في:
أولا، اتباع روتين يومي حتى ننظم حياتنا ونجعل لها معنى. في الوقت ذاته، تكسير الرتابة عندما يتطلب الأمر ذلك. ثانيا، حاول استغلال الوقت لتنفيذ تلك المشاريع التي رغبت القيام بها لكن الوقت لم يكن يسمح لك بذلك من قبل، وعندما تلوذ بنفسك هربا، لا تعزل نفسك عن محيطك. ثالثا، حافظ على علاقاتك الاجتماعية بتكثيف الاتصال بالعائلة والأصدقاء كلما سمحت الفرصة بذلك. وأخيرا، وهو مهم، مارس التمارين الرياضية قدر المستطاع، فالراحة النفسية والذهنية مرتبطة بالراحة الجسدية والعكس صحيح.

وأعلن الأمير هشام العلوي، التحاقه بمقر إقامته في العاصمة الرباط مارس الماضي، للبقاء بالقرب من عائلته في هذه الظرفية الصعبة.

amir-hisham-ee-442x320.jpg (12 KB)

الأمير هشام : جائحة كورونا أصبحت جزءا من حياتنا اليومية مضطرون للتعايش معها
رابط مختصر
22‏/8‏/2020 15:08
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة "الحرية تي في" وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.