المشروع المهيكل والمتعدد الأبعاد طنجة المتوسط ثمرة رؤية ملكية حكيمة

الحرية تي في - عادل الساحلى آخر تحديث : 1‏/7‏/2019 15:26

FB_IMG_1561993573130.jpg (21 KB)

قالت المسؤولة عن التواصل بالوكالة الخاصة طنجة المتوسط، مريم فارس، إن المشروع المهيكل والمتعدد الأبعاد للمركب المينائي طنجة المتوسط يعتبر ثمرة رؤية ملكية حكيمة.

وأوضحت فارس، في تصريح صحفي بمناسبة إطلاق العمليات المينائية لميناء طنجة المتوسط 2 الذي مثل فيه صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن، صاحب الجلالة الملك محمد السادس، أن المركب المينائي طنجة المتوسط يعتبر تجسيدا لرؤية ملكية حكيمة غايتها تمكين المغرب من التوفر على مشروع مهكيل ومنصة متعددة الأبعاد للأنشطة المينائية واللوجستية والصناعية بمضيق جبل طارق.

ولاحظت المسؤولة أن منصة طنجة المتوسط أضحت اليوم أكبر ميناء بإفريقيا، حيث تحتل المرتبة 45 من بين 500 ميناء متخصصا في شحن الحاويات بالعالم، مذكرة أنه، بالانطلاق الفعلي لميناء طنجة المتوسط 2، سيصبح مركب طنجة المتوسط "أكبر ميناء لمناولة الحاويات على مستوى حوض المتوسط، كما نعتزم مواصلة التقدم والنمو لدخول قائمة أكبر 20 ميناء بالعالم".



المشروع المهيكل والمتعدد الأبعاد طنجة المتوسط ثمرة رؤية ملكية حكيمة
رابط مختصر
1‏/7‏/2019 15:26
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة "الحرية تي في" وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.